top of page
  • صورة الكاتبqasem shehab

تكلفة عملية تضييق المهبل باستخدام الليزر في الأردن

تاريخ التحديث: ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢


ما هي تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في الاردن؟ كيف تتم العملية وماهي النتائج المصاحبة لذلك؟


الدكتور قاسم شهاب، واحد من أفضل أطباء جراحة المنظار المتقدمة والسلس البولي وتضييق المهبل، حاصل على الزمالة البريطانية في النسائية والتوليد
أفضل دكتور نسائية جراحة منظار وعلاج سلس بولي مستشفى العبدلي

تتعرض العديد من النساء، خلال فترات الحمل والولادة، أو نتيجة التقدم في السن ودخول مرحلة انقطاع الطمث نتيجة الاختلالات الهرمونية التي تحدث لجسم المرأة خلال هذه الفترة إلى حدوث تغيرات عديدة في عضلات قاع الحوض لا سيما العضلات المهبلية.


ذلك نتيجة الضغط الهائل الذي يقع على العضلات والأنسجة المكونة للمهبل خلال هذه الحمل والولادة، وانخفاض مستوى هرمون الاستروجين لدى النساء كبار السن والذي يلعب دور كبير في الحفاظ على مرونة وترطيب الأنسجة المهبلية.


عادة ما تتمثل هذه التغيرات في ظهور العديد من الأعراض غير المريحة للمرأة بما في ذلك حدوث التراخي المهبلي، وانتفاخ المهبل، وغياب الإثارة الجنسية، والشعور بالألم أثناء الجماع بسبب فقدان الترطيب الكافي، وعدم الوصول إلى الرضا الجنسي المطلوب لدى كلا الطرفين أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، والتي تؤثر جميعها على نوعية حياة المرأة، وفقدانها الثقة بنفسها والشعور بالحرج أمام الشريك. 


 للمزيد من المعلومات حول عملية تضييق المهبل، يمكنك القراءة هنا: عملية تضييق المهبل الجراحية

تعتبر عملية تضييق المهبل أحد الإجراءات العلاجية والتجميلية التي تتم تحت التخدير الموضعي، وغالباً ما تستغرق ساعة واحدة من الوقت، و التي تهدف إلى كل مما يلي: 

  • شد وضم العضلات المهبلية. 

  • تحسين المظهر الخارجي للمهبل. 

  • تعزيز الاحتكاك أثناء ممارسة العلاقة الجنسية وبالتالي زيادة الإشباع الجنسي لدى كلا الطرفين. 


تتعدد الطرق والتقنيات المستخدمة في إجراء تضييق المهبل لتشمل كل من العمليات الجراحية، أو التقنيات التي تعتمد على الطاقة مثل الليزر، أو موجات الراديو. تختلف هذه التقنيات المستخدمة في معدلات نجاحها واستدامة نتائجها مدى الحياة بالإضافة إلى التكلفة المادية المتفاوتة. 


تضييق المهبل باستخدام الليزر في الاردن


 ما هي عملية تضييق وتجميل المهبل بالليزر؟


في الآونة الأخيرة ومع زيادة الترويج لاستخدام الليزر وغيره من التقنيات المعتمدة على الطاقة مثل موجات الراديو، أصبحت هذه الأجهزة متاحة وبشكل شائع في إجراء عمليات تضييق المهبل وتجميله.


يقوم مبدأ هذه التقنيات على تسخين الأنسجة والخلايا المهبلية من خلال إدخال مسبار عبر فتحة المهبل وتوجيه أشعة الليزر نحو الخلايا الليفية المهبلية (المسؤولة عن تخليق الكولاجين المهبلي) وتحفيزها للعمل بشكل أكثر كفاءة في عملية إعادة تشكيل الأغشية المهبلية وتشديد المهبل، بالإضافة إلى تحفيز تكون الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم في منطقة المهبل.  


عملية تضييق المهبل بالليزر هي عملية شد المهبل الذي تعرضت أنسجته للارتخاء بسبب انخفاض مستويات هرمون الأستروجين المصاحبة للتقدم في العمر أو بسبب تكرار الولادات المهبلية، كبديل عن عمليات تضييق المهبل الجراحية، عن طريق رفع حرارة أنسجة المهبل باستخدام أشعة الليزر.

تعتمد عملية تضييق المهبل بالليزر على تقنية الأمواج الراديوية أو غاز ثاني أكسيد الكربون.


تكلفة عملية تضييق المهبل باستخدام الليزر في الاردن والنتائج المصاحبة للإجراء:


حتى الآن، لم يتم تأكيد فعالية وسلامة الأجهزة والتقنيات المعتمدة على الطاقة مثل الليزر وغيره في عمليات تجميل المهبل وتضييقه.


فحسب ما صرحت به دائرة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بناء على دراسات سريرية أجريت على نساء يعانين من  من تراخي القناة المهبلية، أو تلف في قاع الحوض،أو ضعف جدار المهبل، بل وقامت بإصدار تحذير بهدف تجنب استخدام هذه الأجهزة واتباع المروجين لها.


ذلك لما قد تسببه من آثار جانبية ضارة تشمل كل من الحروق الجلدية، وتشكل الندب، والألم المزمن بعد جلسة الليزر أو أثناء ممارسة الجماع، بالإضافة إلى التكلفة المادية العالية مقارنة مع العمليات الجراحية، حيث تحتاج المرأة إلى إجراء عدة جلسات (على الأقل ثلاثة جلسات يتم تحديد ذلك حسب الحالة) من الليزر يفصل بين كل جلسة والأخرى مدة لا تقل عن ستة أسابيع مما يعني عدم القدرة على مشاهدة النتائج الفورية.


كما تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة على أقل تقدير 150 دينار مع الأخذ بعين الاعتبار مكان إجراء العملية والطبيب الذي يقوم بذلك. 



عتمد الدكتور قاسم شهاب استشاري أمراض النسائية والتوليد على العملية الجراحية في إجراء التضييق المهبلي؛ وذلك لما يصاحبها من نتائج مرضية، ودائمة، وفورية، وبتكلفة مادية أقل.


أثناء العملية يقوم الدكتور قاسم شهاب بإجراء شق صغير داخل المهبل ومن ثم شد العضلات والأنسجة باستخدام الغرز والخيوط القوية والقابلة للذوبان تحت التخدير الموضعي أو العام.


عادة ما تستغرق العملية حوالي الساعة، حيث تتمكن المريضة من المغادرة في نفس اليوم والعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية في غضون أسبوعين من الجراحة مع تجنب حمل الأشياء الثقيلة أو ممارسة الجماع لمدة 8 أسابيع. 


الدكتور قاسم شهاب, استشاري جراحة المنظار المتقدمة و جراحة النسائية والتوليد. تخصص دقيق في علاج السلس البولي والتهبيطات النسائية
للحجز والاستفسار
00962791078786


References: 

'Vaginal rejuvenation' devices 'have serious risks,' warn FDA, Retrieved on the 28th of September, 2019, from: https://www.medicalnewstoday.com/articles/322656.php

Vaginoplasty – LVR® ,Retrieved on the 28th of September, 2019, from: https://www.ascdenver.com/aguirre-specialty-care-services/cosmetic-gynecology/laser-vaginal-rejuvenation/

Vaginal Rejuvenation, Retrieved on the 28th of September, 2019, from: https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/vaginal-rejuvenation/vaginoplasty

٢٬٨٩٥ مشاهدةتعليق واحد (١)
bottom of page